تضامن مع المناضل الأمازيغي

Publié le par Uyidir

حملة تضامن مع المناضل الأمازيغي أحمد الدغيرني

 

 جريدة باديسjournal_bades@yahoo.fr

 

حملة تضامن
مع السيد أحمد الدغيرني

تعرض المناضل الأمازيغي السيد أحمد الدغيرني الأمين العام للحزب الأمازيغي الديمقراطي المغربي والكاتب العام السابق للمجلس الوطني للتنسيق بين الجمعيات الأمازيغية بالمغرب والمحامي بالرباط لما اعتبره في تصريحه للإعلام محاولة اغتيال يوم الخميس 28/09/06 من قبل مجهولين صدموا سيارته من الخلف فارتمت في حفرة وسط غابة مهجورة بالمنعرج الخطير الذي يربط حي الرياض / الرباط بالطريق السيار نحو مدينة تمارة ...

وأثناء حضور رجال الدرك لم يستسغ أحدهم ما شرع الضحية / السيد أحمد الدغيرني في تفسيره لبعض المارة من تفاصيل الحادث .. وراح يستخف منه ويعاتبه بعبارات ذات نفحة عنصرية من مثل : " واش أنت هو حسن نصر الله ؟ " و " أنا عربي حر " و" أنت ماشي شلح " إلخ ... قبل أن يأمر زميلين له بتحرير تقرير يكون خاليا من أية إشارة للحادث .. إلا أن إلحاح السيد أحمد الدغيرني على التعاطي الجدي والمسؤول مع ما جرى استوجب حضور مسؤول دركي آخر برتبة أعلى كان في حالة غضب واستنفار قاصدا السيد أحمد الدغيرني بكلام أخطر من سابقه ، من قبيل " لو أطلق عليك نار مسدس ، ماذا بإمكانك فعله ؟؟؟ ... سندفنك ، ليس لديك أية حجة " !

وأمام هذه الواقعة الغنية بالمفارقات والتشابكات التي استهدفت حياة مناضل بارز ضمن الحركة الأمازيغية المغربية ... إننا ، نحن الهيئات والفعاليات الإنسانية الموقعة أسفله ، إذ نتضامن مع الأستاذ المناضل السيد أحمد الدغيرني في محنته ... فإننا نستنكر ونشجب التعامل الذي قوبل به من لدن رجال الدرك الذين حضروا لمكان الحادث ، ونطالب الجهات الرسمية في البلاد بالكشف عن خيوط هذه المؤامرة الدنيئة والجهة / الجهات التي استهدفت في المناضل الأمازيغي السيد أحمد الدغيرني أقدس حق من حقوق الإنسان ألا وهو حقه في الحياة .

Publié dans L'info de Tamezgha

Commenter cet article